14 Nov 2012

JVP Statement on Israel's Operation "Pillar of Defense" بيان منظمة "صوت يهودي للسلام" بالعربية


بيان  حركة "صوات يهودي للسلام" عن عملية اسرائيل الجارية حاليا المسماه "عامود الدفاع"

بينما تدشن اسرائيل عملية عامود الدفاع" في غزة, حركة "صوت يهودي مع السلام" تنادي لوقف فوري للغارات الجوية والملاحية التي تشن حاليا على غزة , وفك الحصار عن القطاع. "صوت يهودي مع السلام تحث اسرائيل على عدم استغلال السلطة غير المتوازنة في زيادة عدم الاستقرار في المنطقة. نحث الرئيس أوباما على اتخاذ موقف ضد هذه الهجمات واستخدام قوة الولايات المتحدة في الإصرار على أن إسرائيل تتابع جميع التدابير الدبلوماسية الممكنة من أجل السلامة، والحياة والأمن من جميع الجهات. "صوت يهودي مع السلام كما تحث نهاية الهجمات الصاروخية من غزة على المجتمعات المدنية في إسرائيل، الذي نعتقد أنه لا يمكن تبريره، والتي لا تؤدي إلا إلى عرقلة الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل عادل للنزاع.

تدعى هذه العملية بهذا الإسم في إشارة "توراتية" إلى مرور عمود سحاب يحمي إسرائيل لأنها تجولت في الصحراء بعد أن ترك عبودية في مصر.

"وذهب الرب يسير أمامهم نهارا في عمود سحاب، ليقود لهم الطريق، وفي الليل في عمود النار، ليضيء لهم الطريق، حتى يذهبوا بها ليلا ونهارا". سفر الخروج 13:21

فمن غير لائق استدعاء الحماية التي أعطت للاسرائيليون الذينكانوا يتجولون في الصحراء عندما إسرائيل هي القوة العسكرية المهيمنة في المنطقة. "صوت يهودي للسلام" ترفض احتمال أن مثل هذه العملية العسكرية وتدين أن تصاعد العنف لن يكون أي حماية للإسرائيليين أو الفلسطينيين. كما أن تواصل إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة جوا وبرا وبحرا، تتحمل إسرائيل المسؤولية عن أمن وسلامة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين سيتم صدمهم، وأصابتم وقتلهم من خلال هذا التصعيد للعنف.
تدعو "صوت يهودي للسلام" من يعرفونا من فصول، وأعضاء، وأنصار للانضمام إلينا في مضاعفة جهودنا للدعوة إلى وضع حد للمساعدات العسكرية للولايات المتحدة غير المشروطة لإسرائيل، وتكثيف دعواتنا لسحب الاستثمارات من جميع الشركات التي تستفيد من هذا التصعيد والعنف إسرائيل الحصار المستمر لقطاع غزة.
http://jewishvoiceforpeace.org/blog/jvp-statement-on-israels-operation-pillar-of-defense

No comments:

Post a Comment

Followers